السبت، ٣ نوفمبر ٢٠٠٧

بلطجي أسيوط " رئيس جامعة "

كتب- أحمد عبد الفتاح

شهدت جامعة أسيوط مظاهراتٍ طلابية ضد ما وصفوه بتزوير الانتخابات الطلابية ورفع المصاريف الدراسية من 14 جنيهًا إلى نحو 500 جنيه، ورفع المتظاهرون لافتاتٍ مكتوبًا عليها "انتخابات الاتحادات الطلابية باطلة ومزورة كالعادة، ومصاريف الجامعة 14 جنيهًا فقط لا غير".

وحاصرت قوات الأمن المتظاهرين داخل الحرم وتمَّ فض المظاهرة بالقوة، كما قام د. محمد يوسف- نائب رئيس الجامعة- بالنزول بنفسه إلى مكان المظاهرة وجذب اللافتة التي رفعها الطلاب وقام بتمزيقها،" بصراحة راجل ذوق ذوق ذوق " وهدد كل مَن تسول له نفسه التظاهر داخل الجامعة في مشهدٍ أعاد إلى الأذهان ما حدث بالجامعة في العام الماضي عندما قام رئيس الجامعة بنفس التصرف ضد طالبين منتميين لحركة كفاية كانوا يتظاهرون في الحرم الجامعي ضد رفع المصاريف الدراسية، وقام رئيس الجامعة بتمزيق اللافتة التي كانوا يحملونها وضربهم داخل الحرم.
" لا معلش أصل دلوقتي في مرض خطير بيستشري في رؤساء الجامعات زي أحمد بدر سنجة و محمد يوسف شوم و كده

في سياقٍ متصلٍ قامت الجامعة بفصل كلا من الطالبين محمد فاضل والحسيني محمد المنتميان لحركة كفاية لمدة شهر بقرارٍ إداري من رئيس الجامعة دون التحقيق معهما أو تحويلهما لمجلس تأديب؛ وذلك ردًّا على معارضة الطالبين لرفع المصاريف الجامعية، وفي تصرفٍ غريبٍ قام حرس الجامعة بالقبض على الطالب الحسيني محمد من أمام بوابة الجامعة الرئيسية واصطحابه إلى قسم أول أسيوط وإلزامه بالتوقيع على تعهُّد بعدم دخوله الجامعة طوال فترة فصله من الجامعة.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

فى خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.
هذه دراسة لمشاكل مصرالرئيسية:

1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 - العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 - ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 - الطاقة المتجددة كبديل للطاقة النووية. فالطاقة النووية لها محاذيرها وهذا ماسوف نشرحه بالتفصيل.
ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

http://www.ouregypt.us/culture/main.html

لأفضل تصفح لهذا الموقع ينصح باستخدام برنامج
Internet Explorer