الاثنين، ٢٩ أكتوبر ٢٠٠٧

هذا الخبر نقلا عن موقع الاخوان المسلمون

اعتقلت قوات أمن الدولة بمحافظة المنوفية ظهر اليوم ما يزيد عن 25 من طلاب جامعة المنوفية؛ على إثر المظاهرة التي قام بها طلاب الجامعة؛ احتجاجًا على تدخل الأمن في شئون الجامعة، وتفتيش الطلبة والطالبات يوميًّا على البوَّابات بشكل غير لائق، وتزوير الاتحادات الطلابية، وإحالة أساتذة الجامعة لمحاكمات عسكرية، ومنهم الدكتور محمد علي بِشر أستاذ الهندسة الكهربية بجامعة المنوفية، إلى جانب محاصرة الحرم الجامعي بجحافل الأمن المركزي والقوات الخاصة ومباحث أمن الدولة، التي جعلت الجامعة أشبه بثكنة عسكرية.


عدم التفتيش على البوابات مطلب رفعه طلاب جامعة المنوفية
وقد بدأت المظاهرة في تمام الساعة التاسعة والربع من صباح اليوم، وردَّد الطلاب هتافاتٍ مثل: "بالروح بالدم.. نفديك يا حرية"، و"يا حرية فينك فينك.. أمن الدولة بينَّا وبينك".

وبالرغم من الحصار الأمني الشديد الذي حوَّل الجامعة إلى ثكنة عسكرية تحوي الآلاف من جنود الأمن المركزي- فضلاً عن مخبرين أمن دولة، تحت إشراف اللواء عبد الحميد خيرت رئيس فرع أمن الدولة، وضباط أمن الدولة: وائل مخلوف ومحمد عبد المنعم وأحمد عبد الله وأشرف الشبيني وعبد الرحمن سمحان- إلا أن الطلاب عقدوا مؤتمرًا عقب المظاهرة، طالبوا فيه بالعديد من المطالب، منها عدم محاكمة المدنيِّين عسكريًّا، وإلغاء حبس الصحفيين، وعدم شطب أي فصيل، وعدم تزوير الانتخابات الطلابية، بالإضافة إلى عدم تفتيش وإهانة الطلاب على البوَّابات
هذا الخبر نقلا عن موقع الاخوان المسلمون

ليست هناك تعليقات: