الأربعاء، ١٧ أكتوبر ٢٠٠٧

طلاب المنصورة يعترضون علي الكوسة

قام طلاب جامعة المنصورة بتدشين حملة شكر واجب لإدارة الجامعة قبيل إجازة عيد الفطر، الحملة اتخذت شكلاً جديدًا لإبداء الاعتراض والاستياء قدَّم الطلاب خلالها شكرًا لإدارة الجامعة على تعيين اتحاد طلاب قادر على الحصول على مستحقاتهم!!، وعلى ارتفاع أسعار الكتب وكذا المصروفات الدراسية وإضافة خمسين جنيهًا على كل مادة من مواد التخلف!!، كما شكر الطلاب إدارة الجامعة لعدم تعيين المعيدين إلا من أبناء الدكاترة أو ذوي الوسائط!!

وفي إطار الحملة ذاتها يقوم الطلاب من مختلف الكليات بتجميع توقيعات على عريضة ستُقدم إلى السيد رئيس الجامعة والتي لاقت قبولاً عاليًا بين صفوف الطلاب.

تشمل العريضة مطلبين أولهما: إجراء انتخابات اتحاد الطلاب بنزاهةٍ تامةٍ وعدم شطب الطلاب لأسباب واهية، كما يحدث كل عام، والثاني: عودة التعليم إلى المجانية الحقيقية وتخفيض المصروفات الدراسية بما يلائم جميع الطلاب.

وعبَّر عدد كبير من الطلاب عن رفضهم لزيادة المصروفات الجامعية، فيقول أحمد عبده- الطالب بكلية التجارة-: "حرام أوي لما المصاريف تزيد 40 جنيهًا مرة واحدة، من كام سنة كانت المصاريف 8 جنيهات ووصلت 147 جنيهًا، وانتساب وصلت 500 جنيه!!".

فيما قال مؤمن- الطالب بتجارة إنجليزي-: "مصاريفنا من 3 سنين كانت 1500 جنيه، تاني سنة أصبحت 3000 جنيه، والسنة دي 3147 جنيهًا رغم إن إحنا كلية حكومية مش خاصة".

ليست هناك تعليقات: